تلغي Qualcomm إنتاج نظام Windows المصغر على أجهزة الكمبيوتر

 

أعلنت شركة كوالكوم عن إلغاء حزمة تطوير Snapdragon، وهي جهاز كمبيوتر صغير يعمل بنظام Windows على معالج Arm، كان من المقرر شحنه في يونيو. وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء، أوضحت كوالكوم أن الجهاز “لم يحقق معايير التميز التي نعتاد عليها”، مشيرة إلى أنها ستقوم باسترداد المبالغ المدفوعة للطلبات.

واجهت كوالكوم صعوبات في شحن هذا الجهاز الصغير لعدة أشهر، رغم خططها الأولية لإطلاقه في يونيو بالتزامن مع الرقائق الخاصة بأجهزة الكمبيوتر من طراز Copilot Plus. ورغم ذكر عدم استيفاء المعايير، لم توضح الشركة سبب استغراقها وقتًا طويلًا للوصول إلى قرار الإلغاء قبل شحن الأجهزة لمعظم العملاء.

وأضافت الشركة أن أداء الجهاز يضاهي أداء جهاز M3 Pro من Apple، لكن الفرصة أُهدرت بسبب نقص دعم Linux وبعض القيود الغريبة على إعادة بيع الجهاز.

قد يكون الغموض المحيط بإلغاء كوالكوم للجهاز مرتبطًا بموصل HDMI. بينما كانت الخطة تتضمن شحن مجموعة التطوير مع هذا المنفذ، اكتشف جيرلينج أن جميع الرقائق كانت جاهزة لتحويل DisplayPort إلى HDMI داخليًا، لكن المنفذ كان مفقودًا.

وتكهن ريتشارد كامبل، مؤسس مجموعة مؤتمرات DEVIntersection، بأن مشاكل في منفذ HDMI ربما تسببت في تأخيرات الإنتاج إذا فشل في اجتياز اختبارات الامتثال للجنة الاتصالات الفيدرالية.

في الشهر الماضي، أرسلت كوالكوم رسائل إلى الأشخاص الذين طلبوا مجموعة التطوير لإبلاغهم بأنها تخطط لشحن الجهاز مع دونجل USB-C إلى HDMI بدلاً من ذلك.

source

إرسال التعليق

قد يعجبك ايضا