خدمة Google Messages تزيد خصوصية مستخدميها في الملف الشخصي

 

أعلنت خدمة Google Messages أنها تعمل على إصلاح خاص يتعلق باكتشاف الملفات الشخصية، وهي ميزة تم تقديمها منذ فترة. وأكدت جوجل أنها، بفضل زيادة استخدام هذه الخدمة، تمكنت من التعرف على الملفات الشخصية المميزة، لكنها لا تزال تتعامل مع بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية.

وأوضحت الشركة أنه من خلال مراجعة كود النسخة التجريبية 20241010 من Google Messages، تم اكتشاف تغييرات ستمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في من يمكنه رؤية اسمهم وصورة ملفهم الشخصي. في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين اختيار استخدام الاسم من ملفهم الشخصي أو اسم مختصر، بالإضافة إلى إمكانية إظهار أو إخفاء الصورة الشخصية.

وأكدت جوجل أنه عندما يصبح هذا التحديث رسميًا، ستحصل على خيارات جديدة تتعلق بخصوصية ملفك الشخصي. ومن المتوقع أن تظهر هذه الخيارات عند تسجيل الدخول إلى Google Messages لأول مرة بعد طرح التحديث، وستتمكن من تعديل الإعدادات من خلال خيار “ملفك الشخصي” في مبدل الحساب لاحقًا.

حتى الآن، لم يتضح ما إذا كان اختيار “لا أحد” يعني تعطيل ميزات اكتشاف الملف الشخصي بالكامل، لكن تقديم هذه الخيارات يعد خطوة إيجابية لضمان عدم قلق الأفراد المهتمين بالخصوصية. حاليًا، لا يمكنك تعيين صورة أو اسم مختلف في Google Messages، إذ يعتمد التطبيق على الصورة والاسم من حسابك في جوجل.

source

إرسال التعليق

قد يعجبك ايضا