هاتف Pixel 9 يساعد Google على تحقيق رقم قياسي جديد في المبيعات

 

أفادت شركة أبحاث السوق Counterpoint بأن مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم شهدت زيادة بنسبة 2% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من عام 2024، وهي المرة الأولى منذ عام 2018 التي يسجل فيها السوق نموًا في هذا الربع.

كما ذكر موقع “Phone Arena”، حققت جميع الشركات الكبرى الخمس تحسنًا في مبيعاتها، حيث سجلت جوجل أعلى مبيعات لها في ربع واحد بفضل سلسلة هواتف Pixel 9 وPixel 8a.

على الرغم من عدم الكشف عن الأرقام الدقيقة لمبيعات جوجل، إلا أن كون هذا الربع هو الأفضل للشركة من حيث حجم الشحنات يعكس تقدمها مع إصداراتها الجديدة.

هذا الربع يمثل النمو الرابع على التوالي، مما يشير إلى أن السوق بدأ يتعافى من الركود الناتج عن الوباء. ومع ذلك، كان النمو أبطأ مقارنة بالأرباع السابقة، حيث يتمسك المستهلكون بهواتفهم لفترات أطول.

فيما يتعلق بالشركات الكبرى، كانت أبل في المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 16% في الربع الثالث، وقد تصدرت المبيعات في سبتمبر بعد إطلاق iPhone 16.

كما أشار التقرير إلى أن الذكاء الاصطناعي كان له تأثير ملحوظ، حيث أبدى واحد من كل أربعة مستهلكين استعدادهم لإنفاق أكثر من 600 دولار على هاتف يحتوي على ميزات ذكاء اصطناعي هذا العام.

source

إرسال التعليق

قد يعجبك ايضا