تلغي Microsoft النسخة التجريبية لخدمة Xbox Game Pass قبل إطلاق Call of Duty

ألغت شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية من خدمة Xbox Game Pass التي كانت تُعرض بسعر دولار واحد، وذلك قبل أيام من إطلاق لعبة Call of Duty: Black Ops 6 المقرّر في 25 أكتوبر. حيث تمت إزالة النسخة التجريبية التي تستمر لمدة 14 يومًا في 8 أكتوبر، مما منع المستخدمين من الاشتراك بها ولعب حملة Black Ops 6 دون دفع ثمن شهر كامل من الخدمة.

كانت مايكروسوفت قد أوقفت هذه النسخة التجريبية لأول مرة في مارس من العام الماضي، ثم أعادتها مع تقليص مدتها إلى 14 يومًا. كما ألغت الشركة العرض التجريبي قبل ظهور لعبة Starfield في سبتمبر. 

ليس من المفاجئ أن يتم إلغاء تجربة Xbox Game Pass بقيمة دولار واحد مجددًا، حيث تسعى مايكروسوفت إلى زيادة أعداد المشتركين في Game Pass مع اقتراب موعد إطلاق Call of Duty: Black Ops 6. 

وقد ذكرت تقارير سابقة أن مايكروسوفت كانت تناقش إمكانية إضافة إصدارات جديدة من Call of Duty إلى Game Pass، مع وجود مخاوف داخل الشركة من أن تتأثر الإيرادات الناتجة عن مبيعات Call of Duty التقليدية بسبب هذا العرض. 

من المؤكد أن تجربة الدولار الواحد قد تؤثر سلبًا على المبيعات والاشتراكات، خاصةً أن Activision تبيع عادةً أكثر من 20 مليون نسخة من ألعاب Call of Duty، بسعر يقارب 70 دولارًا لكل نسخة.

كما تخطط مايكروسوفت أيضًا لإضافة Call of Duty: Black Ops 6 وModern Warfare III وWarzone إلى Xbox Cloud Gaming في وقت لاحق من هذا الشهر، وهي المرة الأولى التي تتاح فيها لعبة Call of Duty عند الإطلاق عبر Xbox Cloud Gaming، عقب استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard العام الماضي.

source

إرسال التعليق

قد يعجبك ايضا