يختبر WhatsApp ميزة خصوصية جديدة لإدارة مزامنة جهات الاتصال على Android

 

واتساب تقدم ميزة خصوصية جديدة للمستخدمين على نظام أندرويد، تتيح لهم إدارة خيار مزامنة جهات الاتصال لبعض المختبرين. يمكن للمستخدمين الآن إضافة أو تعديل أو حذف جهات الاتصال من أي جهاز مرتبط بحسابهم على واتساب، دون الحاجة لاستخدام هواتفهم المحمولة.

كما ذكر موقع “Phone Arena”، سيتمكن المستخدمون الذين يستخدمون واتساب على أجهزة لوحية أو سطح مكتب من تعديل قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، وسيتم مزامنة هذه التغييرات تلقائيًا عبر جميع أجهزتهم المرتبطة، مما يعزز من تجربة الاستخدام.

إذا قام المستخدمون بإيقاف مزامنة جهات الاتصال لحساب معين، سيتوقف واتساب عن سحب وعرض جهات الاتصال من هذا الحساب، مما يعزز الخصوصية ويمنع ظهور جهات اتصال معينة في قائمة حساباتهم الثانوية.

يستخدم واتساب تجزئة تشفيرية لتوفير طبقة أمان إضافية، حيث تتيح هذه التجزئات للتطبيق حماية أرقام هواتف جهات الاتصال غير المسجلة على واتساب، مع الحفاظ على القدرة على مراقبة السلوك غير المعتاد، مثل محاولات سوء استخدام ميزة تحميل جهات الاتصال.

حتى مع تعطيل مزامنة جهات الاتصال، يمكن للمستخدمين التفاعل مع جهات الاتصال الموجودة لديهم على واتساب.

علاوة على ذلك، سيقوم واتساب تلقائيًا باستعادة جهات الاتصال المرتبطة بحساب المستخدم عند الانتقال إلى هاتف جديد أو إعادة تثبيت التطبيق، مما يسهل عملية الانتقال دون الحاجة لإعادة إدخال جهات الاتصال يدويًا.

يتمتع المستخدمون بتحكم كامل في إعدادات الخصوصية، وإذا رغبوا في إلغاء الاشتراك في الميزة الجديدة، يمكنهم تعطيل جهات اتصال واتساب في إعدادات الخصوصية في أي وقت، مما يساعدهم على الحفاظ على خصوصيتهم وفقًا لتفضيلاتهم.

الميزة الجديدة متاحة حاليًا لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين يقومون بتثبيت آخر تحديثات WhatsApp beta لنظام أندرويد من متجر Google Play، وسيتم توسيع نطاقها لتشمل المزيد من المستخدمين في الأسابيع القادمة.

source

إرسال التعليق

قد يعجبك ايضا