تكشف Sony عن تقنية Gaming Virtualizer لتحسين الصوت المكاني
اتخذت شركة سوني خطوة كبيرة في تحسين تجربة الصوت للاعبين من خلال إطلاق برنامج Gaming Virtualizer الذي يعتمد على تقنية 360 Reality Audio. وفقاً لبيانٍ صحفي صادر عن الشركة، تم تصميم هذا البرنامج الإضافي لمساعدة مطوري الألعاب في إنشاء صوت مكاني “Spatial Audio” مخصص لسماعات الرأس، مما يحول تجربة اللاعبين في بيئات الألعاب إلى تجربة أكثر غمراً.
يتميز برنامج Gaming Virtualizer بتكامله مع Wwise، وهو برنامج وسائط صوتية يستخدم على نطاق واسع. يوفر هذا التكامل للمطورين وسيلة فعالة لتنفيذ الصوت المكاني دون التأثير على الأداء. تتيح التكنولوجيا المُعتمدة معالجة صوتية بزمن استجابة منخفض، مما يضمن تجربة سلسة للاعبين ويحافظ على تزامن الصوت مع الحركة على الشاشة.
تشير شركة سوني إلى أن هذا الحل يوفر تكاليف أداء أقل وأداءً أفضل مقارنة بتقنيات الصوت المحيطي المكاني الحالية، مثل Windows Sonic الذي يأتي افتراضياً مع نظام ويندوز 10. من الممكن أن تصل هذه التكنولوجيا أيضاً إلى الأجهزة ذات القدرة المحدودة، مثل الهواتف الذكية.
ما يميز برنامج Gaming Virtualizer هو سهولة وصول المطورين إليه عبر مختلف المنصات. سواء كان على ألعاب الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، يتيح هذا البرنامج إنشاء صوت مكاني عالي الجودة دون الحاجة إلى تنفيذات معقدة أو موارد ضخمة.
إرسال التعليق